القائمة الرئيسية

الصفحات

تطبيق يتيح لك معرفه التطبيقات التي تتجسس علي هاتفك

تطبيق يتيح لك معرفه التطبيقات التي تتجسس علي هاتفك


تطبيق يتيح لك معرفه التطبيقات التي تتجسس علي هاتفك

الوصف

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الساده أعضاء مدونه تيك كورنر نقدم لكم في هذه التدوينه واحده من أهم المشكلات التي لا يعلم عنها الكثير وهي سرقه بياناتك من قبل مطورين بعض التطبيقات والمواقع وبيعها الي جهات اخري لكي يستفادو منها وبالتالي يقومو بجمع معلومات عنك وأستخدامها متي يريدو بكل سهوله وبدون علمك.
عندما يتعلق الأمر بخصوصيتك وحماية نفسك من التتبع والتجسس علي هاتفك، فالأمر جدير بالقراءة وأيضا التجربة،نقدم لكم هذا اليوم واحد من أهم  التطبيقات الجديدة على نظام أندرويد التي تتيح لك معرفه التطبيقات التي تنتهك خصوصيتك، ومن وجهه نظري هذا التطبيق يستحق التثبيت لما به من أدوات ومزايا طوّرت خصيصًا لحمايتك وحمايه خصوصيتك بكل سهوله.
ومن جهه أخري اكتسبت جوانب الأمن والخصوصية أهمية كبيرة في السنوات الأخيرة لدي المستخدمين، حيث أنه بعد العديد من الفضائح المتعلقة بالمعلومات التي جمعتها الشركات الكبيرة حول المستخدمين والاستخدام الذي تقوم به ومن ثم تقوم بأرسال او بيع بياناتك لجهه أخري.
 وليس سرا على أي شخص أن عمليه بسيطة مثل فتح موقع على شبكة الإنترنت والتي تنطوي على دمج ملفات تعريف الارتباط الكوكيز ، والمتتبعات وغيرها من أجزاء التعليمات البرمجية التي يقوم بها اصحاب المواقع او مزودي خدمه معينه والتي تسعى إلى  سرقة عادات وبيانات الاستخدام لأولئك الذين يستخدمون هذه التطبيقات او المواقع ؛ حيث أنه يحدث الشيء نفسه على الهواتف المحمولة مع العديد من التطبيقات التي نثبتها يوميا ، ولذلك نريد أن نقدم لكم آلية ستساعدكم على اكتشافها ومنع سرقه بياناتك.
ورغم كل القيود التي تفرضها شركة جوجل على التطبيقات وحرصها على حماية معلومات مستخدمين نظام الاندرويد ، الا أن هناك بعض التطبيقات والالعاب عندما يتم تثبيتها على هاتفك تقوم بجمع البيانات والتجسس على المستخدمين دون علمهم  واستخدام ومشاركة معلوماتهم مع طرف ثالث ومن الممكن بيعها وتسريب بياناتك بكل سهوله وبدون علمك.
ولذلك نقدم لكم واحد من التطبيقات المهمه لمعرفه مدي الحفاظ وسريه خصوصيتك وهو  تطبيق Exodus Privacy والذي من خلاله يتم فحص جميع الأذونات  التي منحتها لأي تطبيق والتي من خلالها تقوم بالتجسس علي خصوصيتك، وأيضا من المعروف أن أي تطبيق يتم تثبيته على هاتفك يتم إعطائه أذونات لكي يعمل، وبالتالي يأتي دور هذا التطبيق في فحص هذه الأذونات ومعرفة المعلومات والبيانات التي يتم مشاركتها مع الأطراف الأخري والتي تقوم بأنتهاك خصوصيتك دون علمك.
تطبيق يتيح لك معرفه التطبيقات التي تتجسس علي هاتفك


شرح طريقه عمل التطبيق

ولتحقيق ذلك ، يستخدم التطبيق قاعدة البيانات والتي يتم من خلالها تجميع البيانات مع النتائج التي حصل عليها التطبيق. 
وبمجرد عرض البيانات التي تم جمعها بواسطة الفحص الذي قام به تطبيق Exodus Privacy ، سترى أنها مرتبه في ثلاث فئات وفقًا لرمز اللون. أولاً ستجد قائمة باللون الأخضر ، والتي تمثل التطبيقات الأمنه والتي تحافظ علي خصوصيتك. ومن جانبه ، اللون الأصفر يعني "مع التحفظات" أي أنه يحتوي على عناصر يجب أن نكون على علم بها لأنها من الممكن أن تنتهك خصوصيتك. وأخيرًا ، يشير اللون الأحمر إلى التطبيقات التي تنتهك خصوصيتك بشكل علني وتقوم بسرقه بياناتك.
بهذه الطريقة ، يمكنك تنظيف هاتفك من التطبيقات التي تجمع بياناتك والتي تهدد خصوصيتك بكل سهوله ، مما يضمن خصوصيتك وأمان هاتفك وبياناتك.

تحميل التطبيق


وفي الختام أتمني من الله أن أكون قدمت لكم معلومه جديده ولأي أستفسار يمكنك مشاركته في التعليقات او علي قناه التليجرام
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات