القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف علي ارباح الفيس بوك بسبب الكورونا



 تعرف علي ارباح الفيس بوك بسبب الكورونا


اهلا بكم احبائي ف الله عشاق و محبي مدونه tech corner 
و اتمني من الله ان ينال الموضوع اعجابكم....

شركه فيس بوك يتضاعف ربحها بسبب فيروس كورونا (كوفيد19)

 لقد زادت شركه فيس بوك اربحها 100% و يرجع السبب الي فيروس كورونا..
 نشر فيس بوك تقارير عن المبالغ الماليه التي حققها للربع المالي الأول ، وخلال العام بسبب زيادة فيروس كورونا و زياده استخدام الفيس بوك ، أظهرت زياده كبيره في الارباح و الايرادات. وقالت الشركة انه وفقا للتقارير الرسمية ، حققت الشركة مبالغ ماديه تصل الي 17.7 مليار دولار أمريكي ، بما في ذلك صافي ربح 4.9 مليار دولار أمريكي. ومقارنة بالعام الماضي ، وصلت ايراداتها حوالي  15 مليار دولار أمريكي وصافي أرباحها 2.4 مليار دولار أمريكي.


حيث وصل عدد المستخدمين النشطين يوميًا 1.73 مليار مستخدم ، بينما وصل عدد المستخدمين النشطين شهريًا 2.6 مليار مستخدم. هذا فقط على الفيس بوك ، وسلسلة تطبيقات الشركة لديها مايقدر بحوالي 2.9 مليار مستخدم شهريًا. مما ادي الي زياده عدد موظفي الفيس بوك بنسبة 28٪ سنويًا ويبلغ الآن 48268 موظفًا. وحذر فيسبوك من أن الوضع المالي الحالي قد يكون بشكل مؤقت. ولن يحقق النتائج نفسها أو الأفضل في المستقبل.


 و زياده نشاط خدمة الشركة على الانستجرام بحوالي 50٪ ، حيث يقوم 700 مليون شخص بإجراء مكالمات يوميًا عبر الواتساب و الماسنجر. 

 و إن وضع الفيس بوك مزعج للغاية ، لأن جزءًا كبيرًا من نموه لن يؤتي ثماره ، خاصة بالنسبة لمعظم الشركات ، لأن الانشطه التجاريه الخاصه به معلقة ، مما دفعها إلى إيقاف أو تقليل الأنشطة الإعلانية. ومع ذلك ، حققت الشركة  زيادة في ايرادتها بنسبة 18٪ و أرباحها بأكثر من 100٪. كانت نتائج فيس بوك لهذا الربع ملحوظة لنموها الضخم في المساحة غير الإعلانية ، وقفزت مبيعات أجهزة Oculus و Virtual Home Portal بنسبة 80٪ إلى 300 مليون دولار.

و اشارت تقارير نشرتها عده صحف انه اذا ظل الوضع هكذا و مع تفاقم مشكله وباء الكورونا سيصبح مارك زوكربيرج(مؤسس الفيس بوك) الاغني بالعالم بعد عام من الان .




يسعدنا تلقي تعليقاتكم ومتابعه أخر التطبيقات علي قناه التليجرام الخاصه بالمدونه
Tech Corner
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات